4 أسرار للوقاية من السكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

4 أسرار للوقاية من السكري

مُساهمة  الانوثة الغامضة في الثلاثاء يناير 18, 2011 3:13 am



لى جانب العوامل الوراثيّة، والإستعداد الجيني، يصاب العديد من الناس بمرض السكري لأنّهم لا يتبعون نظام حياة صحي. خلال القرن الماضي، انقلب نمط حياة البشرية بشكل جذري، لهذا صارت معدلات الإصابة بداء السكري تتزايد. الجلوس الدائم أمام التلفزيون، ثقافة التسوّق والمولات، الوجبات السريعة، كلّ هذا يزيد مخاطر الإصابة بهذا المرض في عالمنا العربي...


إن كنت مصابة بالسكري، أو كان أحد أفراد عائلتك (والدك، جدتك، عمتك...) مصاباً به بشكل يضعك في دائرة الخطر، وحتى إن لم تكوني مصابةً بهذا المرض... ضعي نصب عينيك هذه الأسرار الأربعة لكي تتفادي الإشكالات الصحيّة الخطيرة التي يسببها السكري. هذه النصائح قدّمها الخبير دايفد بيم على موقع "دوكتيسيمو" المتخصص.
1. المعدة بيت الداء
لا حمية مخصصة لعدم الإصابة بالسكري، لكنّ اتباع نمط غذائي سليم ضروري. ويقوم هذا النمط على التخفيف من تناول الدهون، واللجوء إلى تناول اللحم الأبيض، السمك خصوصاً. الجئي أيضاً إلى الأطعمة المسلوقة والمشوية عوضاً عن البطاطا أو اللحوم المقليّة. ابتعدي عن الحلويات، مثل الكنافة، وباقي أنواع الحلويات العربيّة. تفادي الأطعمة المالحة كثيراً، والأهم من كلّ هذا نظمي مواقيت الطعام.

2- الرياضة = صحة
الرياضة هي الوسيلة الأنجع لتفادي الإصابة بالسكري. الجلوس دوماً في البيت، أو أمام الشاشة، أو في المطبخ، أو في مكان العمل يعني تكديس السعرات الحراريّة. الحركة الدائمة والمنتظمة تساعدك في خفظ منسوب السكّر المخزن في جسمك. اختاري نوع الرياضة الذي يريحك، وجرّبي ممارسته مع مجموعة من الصديقات. واظبي إن أمكن على رياضة المشي بعد الوجبات.


3. حافظي على هدوء أعصابك
كم مرة سمعتِ عن سيدات أصبن بارتفاع مفاجىء في السكري بسبب صدمة نفسيّة أو عاطفيّة أو بعد سماع خبر سيء. كلّنا معرضون لذلك، لكنّ تراكم التوتر يجعل بعضنا أقلّ قدرة على التحمل من غيره. ابقي هائدة، حاولي الترويح عن نفسك بالقراءات المفيدة، أوبالتنزه... السفر أيضاً احتمال. كلّ عوامل التخفيف من الضغط تساعدك على تحصين نفسك. الأهم هنا هو العائلة والأصدقاء، ابقيهم بالقرب منك.

. نصائح الطبيب من ذهب
العوامل الوراثيّة تؤثر كثيراً في احتمالات الإصابة بالسكري. لكنّ العديد من المرضى، لا يكتشفون أمر مرضهم إلا متأخرين. لذلك فالفحوصات الدوريّة ضروريّة، خصوصاً حين نصبح في عمر متقدّم. زوري الطبيب باستمرار كي تتفادي مفاجآت السكري.

الانوثة الغامضة

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى